الرئيسية / عام / بقياس مدى رضى المراجع.. “صحة الرياض” تقيِّم مراكز الرعاية الصحية الأولية بحوطة سدير

بقياس مدى رضى المراجع.. “صحة الرياض” تقيِّم مراكز الرعاية الصحية الأولية بحوطة سدير

أكد مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة الرياض الدكتور حسن كريري على أهمية تحسين معايير الأداء والسلامة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، إذ أنها الخيار الأول  لكل مواطن يطمح إلى أجود الخدمات الصحية ، بشمولية وتكامل، نحو تحقيق الصحة والرعاية للمجتمع.

ولفت “د. كريري” إلى أهمية التواصل مع السكان المستهدفين، التابعين لنطاقات مراكز الرعاية الصحية الأولية،والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المجتمع، وإشراكهم في برامج تعزيز الصحة والرعاية للفئات المستهدفة في تلك البرامج.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لعدد من مراكز الرعاية الصحية بحوطة سدير، تفقد خلالها  عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية بقطاع حوطة سدير الصحي، بدءاً من مركز صحي حوطة سدير،  تجول في عياداته وأقسامه واطلع على آلية سير العمل وآلية تطبيق معايير الجودة وسياسات وإجراءات العمل المتبعة ، واستوقف أحد المراجعين لسؤاله عن مدى رضاه عن الخدمات الصحية المقدمة .

وتوجه مساعد المدير العام للصحة العامة إلى مركز صحي النهضة، وتعرف على آلية عمل برنامج الإحالة الإلكترونية المنفذ بالمركز والمربوط بالعيادات الخارجية بالمستشفى، وافتتح معرض التوعية بداء السكري المقام في المركز، ثم توجه كريري إلى مركز صحي الشفاء ووقف على الأداء وآلية العمل، منوهاً على أهمية تفعيل البرامج التي تنطلق من لجان الصحة المرتبطة بالمراكز الصحية وتعزيز التواصل معها سعياً إلى مواكبة تطلعات المجتمع والسكان بما يلبي احتياجاتهم ويرفع من مستويات الخدمات الصحية في جميع المراكز التابعة للقطاع.

من جهته أوضح رئيس مركز حوطة سدير رئيس لجنة أصدقاء المرضى الأستاذ فهد بن صالح الزكري، أن الجهود التي تبذلها “الصحة” من خلال توجهها في دعم الرعاية الصحية الأولية وجعلها أولوية هامة وخط دفاع للحد من انتشار الأمراض والأوبئة الأمر الذي يساهم في تخفيف الضغط على مستشفياتها ويعزز من مستوى الصحة لدى الفرد والمجتمع.

وأبدى الزكري دعمه لهذا التوجه في قطاع حوطة سدير الصحي كونه يخدم عدد من المدن والمراكز التابعة لنطاق خدماته، لافتاً إلى أهمية توفير احتياجات المواطنين عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين بصورة تواكب تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم عبر برامج ومبادرات تستهدف كافة شرائح المجتمع.

 

عن مدير العلاقات والإعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*