الرئيسية / عام / سجل متبرعي الخلايا الجذعية بمستشفى الملك فيصل التخصصي يقيم حملة توعوية بمستشفى حوطة سدير

سجل متبرعي الخلايا الجذعية بمستشفى الملك فيصل التخصصي يقيم حملة توعوية بمستشفى حوطة سدير

دعماً لمرضى السرطان ، وفشل نخاع العظم

 

 

يقيم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ممثلاً ببرنامج سجل المتبرعين بالخلايا الجذعية ، بمستشفى حوطة سدير ،يوم الثلاثاء القادم ، حملة توعوية لدعم مرضى السرطان وفشل نخاع العظم وغيرهم ، من المرضى الذين لايجدون علاجاً بديلاً لحالاتهم ،.

ويهدف برنامج سجل المتبرعين بالخلايا الجذعية إلى زيادة الوعي عن أهمية التبرع بالخلايا الجذعية لإنقاذ حياة مرضى بأمس الحاجة لزراعة الخلايا الجذعية ، مثل مرضى سرطان الدم  “اللوكيما ” وسرطان الغدد الليمفاوية وفشل نخاع العظم وغيرهم .

 

وسيقوم الفريق الصحي خلال الحملة بتسجيل الراغبين بالانضمام للسجل كمتبرعين عن طريق عمل مسحة قطنية من داخل الفم .

وتثبت الاحصاءات إصابة الآلاف كل عام بسرطانات الدم ،أمراض الدم الأخرى وأمراض نقص المناعة ،وغالباً ما يكون هذا التشخيص مميتاً في الماضي، كما أن  المعالجة الكيميائية والإشعاعية والطبيّة عادة تؤدي إلى هدأة المرض لكنها نادراً ما تكون شافية ،واختلف الحال اليوم عن ما كان عليه في السابق إذ أن زراعة خلايا جذعية سليمة من متبرع قريب أو غير قريب تمنح الأمل للكثير من المرضى المصابين بهذه الأمراض المستعصية .

وشهدت  عمليات الزراعة تطوراً ملفتاً ، فقد تحققت زراعة الخلايا الجذعية للآلاف الذين لا يزالون على قيد الحياة بعد أن زرعت لهم خلايا جذعية من متبرعين بالخلايا الجذعية .

 

الجدير بالذكر أن الحملة تستقبل الزوار والراغبين في التسجيل  يوم الثلاثاء القادم ، وقد يتم تمديدها حسب الإقبال عليها ، لزيادة عدد المسجلين في البرنامج ، وذلك بمبنى العيادات الخارجية ، (انتظار الرجال ، والنساء ) ، وقاعة المحاضرات بمنبى الإدارة من الساعة التاسعة ، وتستهدف جميع الزوار والمراجعين ، ومنسوبي ومنسوبات المستشفى .

 

وللمزيد من الاطلاع اضغط هنا

 

عن مدير العلاقات والإعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*