الرئيسية / عام / طوارئ مستشفى حوطة سدير يستقبل 162 إصابة جرّاء حوادث المرور

طوارئ مستشفى حوطة سدير يستقبل 162 إصابة جرّاء حوادث المرور

copy1

 

 

كشفت إحصائية صادرة عن قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى حوطة سدير ، أن القسم استقبل خلال الأشهر الأربعة الماضية  ٩٦ حادثاً مرورياً نتج عنها  5 وفيات ، وبلغ عدد الإصابات جرّاء تلك الحوادث  ١٦٢ إصابة ، فيما بلغ عدد المصابين الذكور  119 مصاباً ، بينما بلغ عدد الإصابات من الإناث 43 إصابة ، وتراوحت خطورتها   بين المتوسطة والخطيرة  .

من جهته أوضح مدير مستشفى حوطة سدير الأستاذ عبدالله بن ابراهيم البخيِّت أن ارتفاع إحصائية الحوادث المرورية التي يستقبلها المستشفى، يعود لعدة أسباب أبرزها  قرب موقع  المستشفى من طريق الرياض القصيم السريع ، إضافة إلى وجود ثلاثة مخارج على الطريق السريع تقع على امتداد واحد ، وجميعها تؤدي إلى مدينة حوطة سدير ، مشيراً إلى أن المستشفى قد استقبل في وقت سابق 28 حالة جرّاء حادث مروري في وقت واحد  .

وأكد البخيِّت على جاهزية المستشفى لاستقبال جميع الحالات الإسعافية على مدار الساعة، بالإضافة إلى حرص الفرق الطبية المناوبة على تنفيذ الخطط الإسعافية والعلاجية العاجلة خاصة فيما يتعلق بالحالات الحرجة والتي يتطلب الأمر فيها إلى السرعة في التنسيق والدقة في الفحص والتشخيص الطبي .

جدير بالذكر أن مستشفى حوطة سدير استقبل خلال العام الماضي مايزيد عن 576 حالة إسعافية جرّاء الحوادث المرورية والذي يقع معضمها على طريق الرياض القصيم السريع لقرب موقع المستشفى منه .

 

عن مدير العلاقات والإعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*