الرئيسية / توعية صحية / مركز صحي النهضة بحوطة سدير يقيم فعاليات صحية في عدد من المدارس والأماكن السياحية

مركز صحي النهضة بحوطة سدير يقيم فعاليات صحية في عدد من المدارس والأماكن السياحية

 

 

أقام مركز النهضة للرعايه الصحية الأولية بالتعاون مع إدارة التوعية الصحيه بقطاع حوطة سدير عدد من الفعاليات الصحية في عدد من مدارس حوطة سدير  ، ونادي الحي ، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان القرية التراثية بعودة سدير .

وتضمنت مشاركات مركز صحي النهضة تفعيل ركن توعوي للتثقيف عن سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بالإضافة إلى إجراء الكشف عن مرض السكري والضغط والسمنه ، وتوزيع المنشورات والكتيبات للتوعيه من مخاطرها .

وشارك الفريق الصحي النسائي بالمركز في مجمع مدارس تحفيظ القران الكريم بحوطة سدير بإقامة محاضره عن امراض الكلى ومسبباتها وطرق الوقايه والعلاج،واستفاد منها 80 طالبة ومعلمة .

 

وفي ذات السياق ، شارك مركز صحي النهضة بركن توعوي في القريه التراثيه بعودة  سدير شمل فحص السكر والضغط ، وتقديم النصائح والإرشادات المتعلقة  بتناول الأدوية وطرق تخزينها ،  والتوعية من مخاطر السمنة ، وسرطان الثدي وتوزيع المنشورات والمطويات ، إذ استفاد من هذا الركن 97 زائرة ، كما تم اكتشاف حالة مصابه بمرض السكري تم التعامل معها وفق الآلية المتبعة وتسجيلها لمتابعتها في المركز .

 

عن مدير العلاقات والإعلام

تعليق واحد

  1. الشكر موصول لإدارة مركز النهضة بحوطة سدير والكادر الصحي من أفراد التوعية الصحية ممرضين وممرضات ومعاونين صحييين وجمعية أصدقاء الصحة بالمركز ولكل من ساهم في هذا العمل الكبير والمجهود المقدر حتي خرجت هذه الفعاليات بالشكل المقبول الذي يعكس عمق التوعية الصحية بمراكز الرعاية الصحية الأولية فلهم منا الشكر والثناء والعرفان ومزيد التقدم والازدهار ودمتم في رعاية الله .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*