الرئيسية / عام / مركز صحي النهضة يستهدف 46 معلم وطالب للتوعية بأضرار التدخين

مركز صحي النهضة يستهدف 46 معلم وطالب للتوعية بأضرار التدخين

 

أقام مركز النهضة للرعاية الصحية الأولية صباح أمس ، محاضرة توعوية عن أضرار التدخين،بمدرسة الإمام الشاطبي للمرحلة المتوسطة بحوطة سدير .

وأوضح مدير المركز مشاري المطيري ، أن الفريق الصحي والمكون من مدير المركز والطبيب ، والمراقب الصحي ، قام بزيارة ميدانية لمدرسة الشاطبي التابعة لنطاق خدمات المركز ، إذ تم استهداف 46 طالب ومعلم ، بإلقاء محاضرة توعوية ، وتقديم بعض النصائح الطبية من قبل طبيب المركز ، والإجابة على استفسارات الطلاب والمعلمين ، بالإضافة إلى توزيع منشورات توعوية عن أضرار التدخين ، وطرق الإقلاع عنه .

وأشار المطيري إلى أن إدارة القطاع الصحي خصصت عيادة لمكافحة التدخين بمركز صحي حوطة سدير ، تتيح للجميع مراجعتها والاستفادة من البرامج العلاجية المقدمة ، والنصائح والإرشادات الوقائية ، التي تساعد بإذن الله في الإقلاع عن هذه العادة الضارة بالصحة .

وتشير آخر الإحصاءات التي كشفتها وزارة الصحة أن التدخين يودي بحياة ما يقارب 6 ملايين شخص سنويًّا، منهم أكثر من 600 ألف شخص من غير المدخنين، الذين يموتون بسبب استنشاق الدخان بشكل غير مباشر، منددةً أن عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة سريعًا للتصدي لهذا الوباء،سيؤدي إلى وفاة أكثر من 8 ملايين شخص سنويًّا بحلول عام 2030م .

 

 

عن مدير العلاقات والإعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*