الرئيسية / عام / مستشفى حوطة سدير وجمعية السكري الخيرية يستهدفان “طلاب” كلية العلوم والدراسات بفحص السكري

مستشفى حوطة سدير وجمعية السكري الخيرية يستهدفان “طلاب” كلية العلوم والدراسات بفحص السكري

أظهرت نتائج الفحص المبكر للسكري والتي أجريت في كلية الدراسات والعلوم الإنسانية بحوطة سدير صباح اليوم عن اكتشاف 3 حالات اشتباه إصابة بالسكري، وحالة ارتفاع في ضغط الدم، من بين 126 حالة تم فحصها، فيما تم تسجيل بيانات المفحوصين للتواصل مع الحالات المصابة ومتابعتها في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأكد عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير الدكتور طارق البهلال على حرص الكلية على تكثيف مثل هذه الفعاليات والتي تستهدف الطلاب والطالبات بصفة خاصة ، مشدداً على ضرورة توفير بيئة صحية آمنة لهم الأمر الذي يساهم في رفع مستوى تحصيلهم وضمان سلامتهم من هذه الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى تدخلات مبكرة وسريعة.

ولفت البهلال إلى أن المسؤولية تقع على عاتق إدارة الكلية والقطاعات الصحية، من خلال تعزيز الشراكات والتعاون المستمر مع هذه القطاعات لتقديم مثل هذه الخدمات الصحية في مقر الكلية ، حرصاً على صحة الطلاب.

وكان مستشفى حوطة سدير  قد نظم صباح اليوم فعالية توعوية لإجراء الفحص المبكر للسكر استهدفت أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي وطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير، بمشاركة متميزة من جمعية السكري الخيرية السعودية ، ضمن الفعاليات التي ينظمها المستشفى والقطاع الصحي بمناسبة اليوم العالمي للسكري.
.
وشاركت جمعية السكري الخيرية السعودية في هذه الفعالية بدور بارز ، قدم فيه ممثلها الأخصائي أحمد السيد محاضرة توعوية للحضور ، موضحاً أهمية الأدوار التوعوية والوقائية المتبعة ، ومؤكداً أن الجمعية حريصة على استمرار التعاون مع المستشفى ومشاركته في مثل هذه الحملات للتصدي للسكري بجميع الوسائل التوعوية المتجددة، والمساهمة في تعزيز الأنماط الصحية السليمة لمنع الإصابة به، والسيطرة عليه ما أمكن، ضمن برامج معدة ومجدولة مسبقاً، لنشر الوعي لدى أفراد المجتمع والسعي لاكتشاف حالات جديدة وتسجيلها، والتشديد على متابعتها التي تبدأ من المريض نفسه وتساعده في محاصرة المرض في مراحلة الأولية.

يذكر أن مستشفى حوطة سدير والقطاع الصحي أطلق عدة فعاليات للتوعية بداء السكري، في أماكن مختلفة استهدفت المجتمع والقطاعات التعليمية أجري فيها الفحص المبكر لمايزيد عن 500 مستهدف ومستهدفة، اكتشف فيها 12 إصابة أولية بالسكري.

 

 

 

عن مدير العلاقات والإعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*