الرئيسية / أيام عالمية / مستشفى حوطة سدير  يشارك في معرض “صحة الرياض”  لتفعيل اليوم العالمي للسكري

مستشفى حوطة سدير  يشارك في معرض “صحة الرياض”  لتفعيل اليوم العالمي للسكري

استهدف 50 زائراً وزائرة بفحص السكري ، وسجل إصابة أولية  لسيدة في العقد الثالث من العمر

شارك مستشفى حوطة سدير صباح اليوم في فعاليات اليوم العالمي للسكري التي أطلقتها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، بإقامة ركن توعوي بمشاركة جمعية السكري السعودية الخيرية.

واستهدف ركن مستشفى حوطة سدير الزوار بإجراء الفحص العشوائي لنسبة السكري بالدم لـ 50 زائراً وزائرة نتج عنه اكتشاف حالة إصابة أولية لسيدة في العقد الثالث من العمر، بادر الفريق الصحي بتوعيتها بالإجراءات الواجب اتباعها وزيارة أقرب مركز رعاية صحية أولية.

وشهد ركن مستشفى حوطة سدير إقبالاً من زوار المعرض توافدوا لإجراء فحص السكري وتفاعلوا مع العروض التقديمية  عبر شاشة لمس تعرف الزائر بأهم الحسابات والمؤشرات والقياسات الطبيعية في الجسم.

ويضطلع مستشفى حوطة سدير بأدوارٍ توعوية ووقائية للمساهمة في التصدي لداء السكري وتفعيلاً للحملة التي أطلقتها الصحة مؤخراً عبر وسم #لاتنتظر_السكري، والتي تهدف من خلالها إلى التعريف بمرض السكري “النوع الثاني” وكيفية الوقاية منه بإتباع تدابير سهلة لتحسين نمط حياة الفرد والمجتمع صحياً ، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الغذاء الصحي وممارسة الرياضة ورفع الوعي تجاه المرض ، إضافة إلى تحسين فهم طبيعة مرض السكري وإبراز مسؤولية الأسرة والمجتمع مع برامج التوعية الصحية وتعزيز البيئة الداعمة لصحة المرضى الذين يعانون من المرض.

ويستمر مستشفى حوطة سدير في تفعيل هذه الحملة بالتعاون مع جمعية السكري الخيرية، وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية ومراكز التسوق لإقامة فعاليات متنوعة تستهدف أهم شرائح المجتمع المعنية بالتوعية والوقاية من داء السكري، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها قبل تنفيذها في الأيام المقبلة .

 

عن مدير العلاقات والإعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*