القطاع الصحي بحوطة سدير يشارك في فعاليات اليوم العالمي للسكري

حملة للتبرع بالدم في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير
13 نوفمبر, 2019
قافلة السكري تنطلق في أرجاء سدير
19 نوفمبر, 2019

القطاع الصحي بحوطة سدير يشارك في فعاليات اليوم العالمي للسكري

شارك القطاع الصحي التابع لمستشفى حوطة سدير ممثلاً بمراكز الرعاية الصحية الاولية ( مركز صحي الشفاء بحوطة سدير – مركز صحي روضة سدير – مركز.صحي عبدالعزيز الشويعر بجلاجل ) الذي دشنه سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد التويجري وبحضور مساعد المدير العام للرعاية الصحية د. أميرة الرصيص ، وذلك في محطة القطار بالملز صباح اليوم الاربعاء ، بمناسبة اليوم العالمي للسكري .

وتأتي هذه المشاركة ضمن مشاركات االقطاعات الصحية التابعة لصحة الرياض،  والتي تعتبر انطلاقة لقافلات السكري والتي تضم العديد  من الفعاليات التوعوية والوقائية، لتفعيل هذه المناسبة العالمية، والتي ستتوجه  إلى جميع محافظات الرياض للتوعية والفحص المسحي لمرض السكري.

وشارك فريق التوعية الصحية بالقطاع بإقامة أركان توعوية، وقائي،  مثل فيه المستشفى،  معلناً جاهزيته لتنفيذ تلك الفعاليات في عدد من مدن سدير ،  بهدف رفع الوعي لدى المجتمع بخطر هذا الداء ، إضافة إلى إجراء الفحص المبكر لنسبة السكر في الدم ، سعياً لاكتشاف حالات جديدة وحصرها لتلقي العلاج اللازم والمتابعة الصحية التي تساعد كثيراً في الحد من انتشار المرض بإذن الله تعالى.

abdullah almujalli
abdullah almujalli
مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

Comments are closed.