مبادرة للتبرع بالدم ينفذها المستشفى في اليوم العالمي للتطوع
5 ديسمبر, 2018
مستشفى حوطة سدير يّفعل اليوم العالمي لذوي الإعاقة
20 ديسمبر, 2018

حريق وهمي .. في مستشفى حوطة سدير

باشرت فرق عمليات الدفاع المدني بحوطة سدير  صباح الامس ،حريقاً وهمياً بقسم الباطنية للرجال بمستشفى حوطة سدير ، في فرضية نُفِّذت بنجاح وفي وقت قياسي لإنقاذ المرضى والمحتجزين داخل المستشفى .

وتفصيلاً تلقت غرفة العمليات مدني حوطة سدير  صباح اليوم بلاغاً وهمياً ، عن وجود حريق بقسم الباطنية للرجال بمستشفى حوطة سدير نتيجة ماس كهربائي ، حيث هرعت على إثره الفرق الميدانية بمباشرة الحادثة وإخلاء القسم بالكامل  ، فيما قامت فرقة من دوريات الأمن بتأمين مداخل المستشفى ومنع التجمهر الذي قد يعيق عمل الفرق الميدانية ، كما باشرت فرقة من الهلال الأحمر الحادثة لنقل المصابين إلى طوارئ المستشفى .

من جانبه لفت مدير مستشفى حوطة سدير الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم المزروع  بالدور الأمني الذي قام به رجال الأمن بمستشفى حوطة سدير ،  في التعاون مع فرق الإنقاذ ، والمساهمة الفاعلة في التعامل مع الحادثة  ، مشيداً بجهود فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية والهلال الأحمر في تنفيذ الفرضية بنجاح وفي وقت قياسي.

وأكد المزروع  على أن تنفيذ مثل هذه الخطط الفرضية يتم بشكل دوري ، ويستهدف عدد من المباني والمنشآت الحكومية بمدينة حوطة سدير بهدف التعرف على تلك المباني بصورة مباشرة ، لسهولة وسرعة السيطرة على مثل تلك الحوادث – لاقدّر الله – ، وتقليل الأضرار الناتجة عنها ، إضافة إلى توعية منسوبي تلك المنشآت باتباع الطرق والتعليمات اللازمة للحفاظ على سلامتهم .

يذكر أن هذه الفرضية تمت بالتنسيق بين مستشفى حوطة سدير ومدني حوطة سدير ، بهدف التأكد من الجاهزية لمواجهة المخاطر المحتملة ، وقياس مدى إلمام العاملين بالمستشفى بالأدوار المناطة بهم  ، والتعرف على سبل الإخلاء، ونقاط التجمع، إضافة إلى تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة فيها ، والتأكد من كفاءة أنظمة الإطفاء، ووسائل السلامة .

abdullah almujalli
abdullah almujalli
مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

Comments are closed.