قسم المختبر ينفذ حملة للتبرع بالدم
19 فبراير, 2019
تدشين مركز النقل الإسعافي بالمستشفى
4 مارس, 2019

حملة للتوعية بفيروس ” كورونا ” بسوق الماشية

 أطلقت ادارة العلاقات العامة والتوعية الصحية بمستشفى حوطة سدير صباح اليوم حملة توعوية استهدفت رعاة الماشية ومالكيها في سوق الماشية بحوطة سدير تم خلالها توعية عدد من الرعاة بالطرق الصحية والسليمة للتعامل مع الإبل وطريقة غسل اليدين قبل وبعد ملامسة الإبل ، إضافة إلى أهمية لبس الكمامات التنفسية الواقية عند التعامل معها ، وتوعيتهم بالطرق السليمة أثناء طهي لحوم الإبل ، وغلي الحليب قبل شربه.

حيث ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والتوعية الصحية الاستاذ عبدالله بن حمد المجلي أن البداية كانت من سوق الماشية بحوطة سدير وسيعقب ذلك عدة زيارات للكليات والمدارس التابعة لقطاع حوطة سدير وذلك بالتعاون مع المراكز الصحية بالقطاع .

كما أكد أن الهدف الرئيسي من استهداف سوق الماشية في بداية الحملة هو لأن الفيروس وكما أكدت الدراسات العلمية يتواجد في الجهاز التنفسي للإبل وهم أكثر الفئات المعرضة لإنتقال هذا الفيروس .

كما عبر ” المجلي ” عن شكره وتقديره لبلدية حوطة سدير على تعاونهم ممثله بإدارة العلاقات العامة ومدير سوق الماشية بحوطة سدير ، مشيداً بجهودهم في إنجاح هذه الحملة والمساهمة الفاعلة في نشر الوعي بين الرعاة و بصورة تحد من انتشار فيروس”كورونا” مستقبلاً .

abdullah almujalli
abdullah almujalli
مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

Comments are closed.