تفعيل اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية ” أساس لحياة أفضل “

قسم الشؤون الاكاديمية والتدريب بالمستشفى يقيم حفله السنوي
17 أكتوبر, 2018
كشريك استراتيجي .. مستشفى حوطة سدير يشارك بالمعرض الثالث الصحي
22 أكتوبر, 2018

تفعيل اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية ” أساس لحياة أفضل “

شارك مستشفى حوطة سدير صباح يوم الأحد الماضي في فعاليات اليوم العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار “الرضاعة الطبيعية .. أساس لحياة أفضل” وذلك بالقاعة الرئيسية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض .

حيث افتتح  المعرض سعادة الدكتور سطام بن عبدالعزيز الشيحه مساعد المدير العام للخدمات العلاجية وبحضور كلاً من مدير إدارة شؤون المستشفيات بـ”صحة الرياض” الدكتور عصام الغامدي والمنسق الوطني لبرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية أ.مشاري بن حمد الدخيّل ومدير مستشفي حوطة سدير أ.عبدالرحمن بن إبراهيم المزروع وعدداً من مدراء المستشفيات ومشرفي القطاعات الصحية .

وشهد ركن مستشفى حوطة سدير إقبالاً كبيراً من قبل زوار المعرض وتفاعلوا مع العروض التقديمية  عبر شاشة التلفزيون والتي تظهر مدى أهمية الرضاعة الطبيعية لحياة الطفل مستقبلاً وتشجيع الإمهات لما في ذلك مصلحة لكلا الطرفين .

واستمراراً للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعة  أقام المستشفى ركن توعوي في العيادات الخارجية لمدة يومين بعد الإنتهاء من المشاركة في صحة الرياض حيث ذكرت منسقة الرضاعة الطبيعية بالمستشفى ” اعتدال العنزي ” أن للرضاعة الطبيعية دوراً حيوياً في تحسين أداء الجهاز الهضمي و تعزيز مناعة الطفل و أن حليب الإم يعتبر هو الغذاء الشامل للطفل ولا يوجد أي غذاء يمكن أن يحل بديلاً عنه كما أن حليب الإم مفيد على المدى الطويل إذ أ يعتبر حماية للطفل ضد الأمراض المعدية وأيضاً المزمنه كما أنه يحسن القدرات الذهنية للطفل ويخفف التوتر  كما أنه يقلص الرحم ويسرع عملية الشفاء لدى الأم .

وفي نهاية حديثها قدمت الشكر لإدارة المستشفى وإلى جميع الزملاء والزميلات الذين ساهمو في إنجاح هذه الفعالية والتي ستسهم بإذن الله في رفع مستوى الوعي لدى الإمهات مستقبلاً .

abdullah almujalli
abdullah almujalli
مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

Comments are closed.