تدشين معرض اليوم العالمي لهشاشة العظام بالمستشفى
30 أكتوبر, 2019
حملة للتبرع بالدم في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير
13 نوفمبر, 2019

افتتاح الركن التوعوي للرضاعة الطبيعية بالمستشفى

دشن مدير مستشفى حوطة سدير الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم المزروع الركن التوعوي لليوم العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار ” تمكين الأمهات والاباء .. إتاحة الرضاعة الطبيعية “ ولمدة خمسة أيام ، وذلك برعاية كريمة من جمعية البر الخيرية في حوطة سدير .

وتضمن الركن التوعوي منشوارات وعروض تلفزيونية قدمتها منسقة الرضاعة الطبيعية بالمستشفى الممرضة نوف راشد الرشيدي ، كما أكدت أن حليب الأم هو الغذاء المثالي للطفل فهو مصمم ليوفر له جميع العناصر الغذائية من أجل نمو صحي، يتكيف حليب الثدي مع نمو الطفل لتلبية احتياجاته المتغيرة، كما يحميه من الالتهابات والأمراض، بالإضافة أنه سهل الحصول عليه ومتاح كلما احتاج إليه الطفل. حيث تساهم الرضاعة الطبيعية في خلق علاقة حميمية قوية بين الأم والطفل وإشعاره بالحنان والدف

وأضافت آن للرضاعة الطبيعية أيضًا فوائد كثيرة في تعزيز صحة الأمهات، لانها تقلل من ​النزف مباشرة بعد الولادة و الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبايض وهشاشة العظام.

فيما ذكرت الممرضة نوال المطيري أن هناك مدة زمنية معينة لحفظ حليب الام اذ يمكن حفظ الحليب لمدة أربع ساعات خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة دون الحاجة إلى إعادة التسخين أو ثلاثة أيام داخل الثلاجة كما يمكن حفظ الحليب لمدة تتراوح مابين ٣-٦ شهور بشرط أن يكون مجمداً داخل الفريزر ولكن خلال هذه المدة قد تقل قيمة الحليب الغذائية .

وفي نهاية المعرض قدم مدير المستشفى شكره وتقديره لادارة العلاقات العامة والتوعية الصحية بالمستشفى .. كما قدم شكره الجزيل لرئيس وأعضاء الجمعية الخيرية على تكفلهم بالرعاية الكريمة لليوم العالمي .

abdullah almujalli
abdullah almujalli
مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

Comments are closed.