الرعاية الصيدلية تقيم محاضرة بعنوان ” السلامة الدوائية “

انطلاق حملة للكشف المبكر لسرطان الثدي بالمستشفى
7 أكتوبر, 2019
تدشين حملة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية
29 أكتوبر, 2019

الرعاية الصيدلية تقيم محاضرة بعنوان ” السلامة الدوائية “

أقام قسم الرعاية الصيدلية صباح اليوم محاضرة توعوية لزوار ومنسوبي مستشفى حوطة سدير بعنوان ” السلامة الدوائية ” القاها الدكتور يحيى السويح .

وبين ” السويح ” إن أهم العوامل التي تؤثر على سلامة المريض هي سوء التواصل وإخفاق المريض في فهم تعليمات الطبيب والالتزام بها. ويمكن للمريض أن يساهم كثيراً في التقليل من الأخطاء وتحسين سلامته أثناء المداواة .

وأكد أنه عندما يتناول المريض الدواء فإنه هو نفسه يكون جزءاً من الفريق الطبي الذي يتولى رعايته ، ومن المهم جداً أن يحرص المريض على تناول الأدوية بالشكل الصحيح. ومن أجل ذلك، يجب أن يعرف المريض كل ما يستطيع معرفته عن دوائه ، وأيضاً عندما يشتري المريض الأدوية الموصوفة له أو يطلب تكرار صرف الوصفة، ينبغي على المريض أن يخبر الصيدلي بكل الأدوية التي يتناولها، وبكل ما يستعمله من الأدوية التي تُباع دون وصفة طبيب. إن الصيدلي سيخبره عن أي تفاعل دوائي ضارٍّ بين هذه المواد. 

من جانبه ذكر رئيس قسم الرعاية الصيدلية الاستاذ عبداللطيف العيسى أنهم حريصون على تثقيف المرضى ومنسوبي المستشفى على الطرق السليمة والصحيحة لأخذ الدواء مؤكداً في الوقت ذاته أنه تم افتتاح عيادة للاستشارة الدوائية كل أحد وأربعاء بالمستشفى ولا يحتاج المراجع لأخذ موعد مسبق بل الحضور من الساعة ٨ -١٢ صباحاً للعيادات الخارجية .

abdullah almujalli
abdullah almujalli
مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

Comments are closed.